الرئيسية » صورة وايه » المسحاء الكذبة

المسحاء الكذبة

لقد تنبأ المسيح بمجيء مسحاء كذبة false Christs (مت 24: 24).

وقد ظهر بين اليهود أربعة وعشرون مسيحيًا كاذبًا. وأشهرهم بار كوكبة الذي عاش في أول القرن الثاني وادعى ذلك الدجال بأنه رئيس الأمة اليهودية وملكهم فانحازوا إليه ضد المملكة الرومانية، فمات منهم في الحرب التي نتجت عن ذلك بين 500000 و600000 نسمة. وفي القرن الثاني عشر بعد المسيح ظهر نحو عشرة مسحاء كذبة التصق بهم عدد غفير من اليهود، فمات منهم خلق كثير من جرّاء الاضطهادات الصارمة التي نتجت عن ذلك. ومن آخر المسحاء الكذبة الذين اشتهروا بكثرة تابعيهم: مردخاي Mordecai Mokia رجل ألماني ظهر سنة 1682م. ولما اشتد الاضطهاد هرب بسببه فلم يعثر له على خبر. وقد عاش في القرن التاسع عشر في باريس رجل فرنسي ادعى بأنه المسيح غير أنه لم ينحز إليه إلا أنفار قليلون ولم يضطهد. وفي أمريكا هناك جيم جونز Jim Jones الذي ادعى أنه تناسخ للمسيح (تناسخ أرواح)، إلى أن انتحر هو وجماعته سنة 1978. وحاليًا يوجد خوزيه لويس ميراندا José Luis de Jesús Miranda الذي يدّعي بأنه هو المسيح، ثم أعاد وأضاف أنه هو ضد المسيح كذلك!!

www-St-Takla-org--Jim-Jones-01-1931-1978

 صورة: جيم وارين “جيم” جونز (31 مايو 1931 – 18 نوفمبر 1978)، مؤسس وقائد جماعة معبد الشعب (ذا بيبولز تيمبيل)

وعندما نقول “آخر المُسحاء الكذبة”، فهذا يعني:

– أنه قد يكون سبقه آخرين،
– أو أنه قد يكون الآخر في وقت كتابة هذا الكلام!

فمثلًا هناك قائمة مطوَّلة بمَنْ ادعوا أنهم المسيح.. ومازال هناك الذين سيأتوا بادعاء مثل هذا..

ما سبق من ناحية كلمة “مسيح”، والتي تختلف عن كلمة “نبي”! لئلا يختلط الأمر على بعض البسطاء في اللغة العربية..

فبالطبع كلمة “مُسحاء” هي جمع كلمة “مسيح”، وعندما نتحدث عن المُسحاء الكذبة، نتحدث عن الذين ادعوا أنهم المسيح المخلص، أو المسيّا المُنتَظَر – وليس عن الأنبياء الكذبة false prophets! فهناك فارق بين مَنْ يدعي النبوة، أو مَنْ يدعي أنه هو المسيح!

وقد حذَّر الكتاب المقدس من الأنبياء الكذبة (تث 18: 20 وار 14: 15 و23:15 وعد ص 22 وحز 13: 17-19)، ويصفهم بأنهم يدعون بأنهم مُرَسلون من عند الله (ار ص 23)، وأنهم مُرسَلون من عند الله فقط لامتحان الشعب (تث 13)، وأنهم مسوقون بالأرواح الشريرة (1 مل 22: 21)..

شاهد أيضاً

القدرة على التغيير

فهناك من يدّعى انه من المستحيل تغير البشر، ولكن عندما يحل الروح القدس في حياة ...

اشترك معنا لتكون علي اطلاع دائم بجديد القناة